مرحبا بك ياعزيزي***زائر*** في منتديات عاشق الجنة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيلبس يواصل مسيرته وخيبة أمل عربية في اليوم الثالث باولمبياد بكين..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيشاني
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 622
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
أعلام الدول :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: فيلبس يواصل مسيرته وخيبة أمل عربية في اليوم الثالث باولمبياد بكين..   الأحد نوفمبر 23, 2008 6:26 pm

فيلبس يواصل مسيرته وخيبة أمل عربية في اليوم الثالث باولمبياد بكين..

8/12/2008 9:24:00 AM



بكين (رويترز) - اطلق السباح مايكل فيلبس المعروف بهدوئه صيحة مدوية وضرب قبضته في الهواء من فرط السعادة بعدما ساعده زملاؤه في الفريق الامريكي في الحفاظ على أمله في تحقيق انجاز غير مسبوق وحصد ثماني ذهبيات في دورة اولمبية واحدة بالتفوق على فرنسا في نهائي سباق التتابع اربعة في 100 متر حرة الذي شهد اثارة بالغة.
وفي الهند قرعت الطبول وانطلق الناس يرقصون في الشوارع بعد ان منحهم ثاني أشهر رياضييهم ابيناف بيندرا أول ميدالية اولمبية في الفردي في منافسات الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار.
لكن مسيرة الرياضيين العرب شهدت خيبة أمل كبيرة في اليوم الثالث لدورة بكين الاولمبية اذ اكتفى الرباع المصري محمد عبد التواب بالمركز الثامن في منافسات وزن 62 كيلوجراما في رفع الاثقال بفارق كبير عن الصيني تشانج شيانجشيانج الذي احرز الميدالية الذهبية فيما ودع اربعة عرب منافسات الملاكمة من دور 32 في وزني الخفيف والريشة.
وحمل اليوم الثالث للالعاب الاولمبية الكثير من السعادة للصين البلد المضيف في منافسات الغطس بحصوله على ثاني ميدالية ذهبية في يومين بفضل أداء قريب من المثالي لبطلي العالم لين يوي وهيو ليانج في منافسات القفز من على منصة ثابتة من ارتفاع عشرة أمتار.
ومنحت تشين يانشينج الصين ذهبية أخرى في رفع الاثقال في وزن 58 كيلوجراما للسيدات.
ورفعت الصين رصيدها من الميداليات الذهبية الى تسع لتتصدر الترتيب العام متقدمة على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وكان فيلبس محط الانظار يوم الاثنين لكن الاضواء تسلطت ايضا على زميله جيسون ليزاك الذي عوض تأخره عن الفرنسي الان برنار في الامتار الاخيرة ليقود الفريق الامريكي لاحراز ذهبية سباق اربعة في 100 متر حرة تتابع.
ويملك فيلبس الان ذهبيتين في رصيده وسيحتاج الى مزيج من القوة والحظ من اجل تحطيم رقم مواطنه مارك سبيتز الذي احرز سبع ميداليات ذهبية في دورة ميونيخ 1972.
ومرة أخرى تحت أنظار الرئيس الامريكي جورج بوش في مجمع السباحة الاولمبي في بكين المعروف باسم مكعب الماء ترك فيلبس الفريق الامريكي في المركز الثالث بعد اللفة الاولى متأخرا وراء الفريقين الاسترالي والفرنسي. وقبل لفة واحدة من النهاية كان الفرنسي برنار حامل الرقم القياسي السابق يتقدم بفارق نصف طول لكن ليزاك نجح في العودة بطريقة رائعة ليخطف الفوز بالذهبية بفارق لا يزيد على طول عقلة الاصبع.
وقال فيلبس "أنهى جيسون هذا السباق بطريقة أفضل مما يمكن أن نطلب منه."
وكسر الفريق الامريكي الرقم العالمي بفارق أربع ثوان تقريبا وهو فارق كبير في عالم السباحة. والمفارقة أن خمسة فرق حطمت هذا الرقم في النهائي يوم الاثنين.
وحقق الاسترالي ايمون سوليفان انجازا تاريخيا أهم خلال السباق بتحطيمه الرقم القياسي العالمي للفة واحدة في الفردي الذي حمله برنار من قبل حين قاد الفريق الاسترالي للتقدم في اللفة الاولى.
وبعد هذا السباق يصبح فيلبس قد فاز بذهبيتين بعدما حطم رقمه العالمي في سباق 400 متر فردي متنوع يوم الاحد.
وبعد ذهبياته الست في اثينا أصبح فيلبس الان بحاجة لذهبيتين اخريين فقط ليكون أكثر الرياضيين حصولا على ميداليات ذهبية في التاريخ الاولمبي.
وشهدت الهند احتفالات صاخبة بأول ميدالية على المستوى الفردي بعد ان فازت البلاد بثماني ميداليات ذهبية في الهوكي.
وقال بيندرا بعد فوزه الذي ترك الصيني تشو شينان المدافع عن اللقب في المركز الثاني ليحصد الفضية "لا استطيع وصف مدى سعادتي. انها اسعد لحظة في حياتي. من الصعب وصف هذه اللحظة. كنت اريد ان ابلغها."
وتجنبت الصين كثيرا فضائح المنشطات التي لطخت دورة اثينا قبل أربع سنوات. لكن اللجنة الاولمبية الدولية أعلنت اكتشاف تعاطي متسابقة الدراجات الاسبانية ماريا ايزابيل مورينو (29 عاما) لعقار ايبو المحظور.
وعادت مورينو التي قد تواجه عقوبة الايقاف لعامين واحتمال الغياب عن اولمبياد لندن 2012 الى بلادها بعد الاختبار الذي أجري قبل افتتاح الالعاب. وتخطط اللجنة الاولمبية الدولية لاجراء 4500 اختبار للكشف عن المنشطات خلال اولمبياد بكين.
وبين من أثاروا حماس الجمهور كان الياباني كوسوكي كيتاجيما أشهر سباحي اسيا على الاطلاق والذي قدم مبررا لشهرته بتحطيم الرقم العالمي لسباق مئة متر صدر بفارق 0.22 ثانية.
ولم تكن السباحات لتخرجن خاليات الوفاض.
ومنحت ريبيكا ادلينجتون بريطانيا أول لقب اولمبي في سباحة السيدات منذ نحو نصف قرن بفوز في المراحل الاخيرة من سباق 400 متر حرة بعدما كانت تحتل المركز الرابع في بداية اللفة الاخيرة.
وقالت ادلينجتون بسعادة "أنا فخورة اني بريطانية."
وخاضت الاسترالية ليبي تريكيت اولمبياد 2004 وهي حاملة للرقم القياسي العالمي لسباق مئة متر حرة لكنها انخرطت في البكاء يومها حين فشلت في التأهل للنهائي.
وهذه المرة تغلبت على موقف عصيب اخر لتحصد ذهبية سباق مئة متر فراشة.
وقالت "شعرت قبل السباق أني سأتقيأ.. كنت عصبية جدا."
وتعهدت كريستي كوفنتري سباحة زيمبابوي بتقديم الوجه الايجابي لبلادها في الصين رغم الازمة الاقتصادية والسياسية. وفعلت هذا بالضبط حين كسرت بفارق 0.20 ثانية الرقم القياسي لسباق مئة متر ظهرا في الدور قبل النهائي.
وبعد 24 ساعة فقط من فوز المنتخب الامريكي للرجال على نظيره الصيني في منافسات كرة السلة الاولمبية حل الدور على منتخب سيدات الصين الذي تجرع مرارة الهزيمة الساحقة على يد الولايات المتحدة 108-63.
ودارت عجلة منافسات التنس بأقصى قوة بعد تأجيل معظم مباريات يوم الاحد بسبب الامطار الغزيرة حيث نجا الاسباني رفائيل نادال من مأزق ليهزم الايطالي بوتيتو ستاراتشي 6-2 و3-6 و6-2.
ونفض السويسري روجيه فيدرر عن نفسه المتاعب ليحقق الفوز بمجموعتين مقابل لا شيء بينما سجلت الامريكية سيرينا وليامز فوزا مريحا في الدور الاول من منافسات السيدات.
وتأمل الصين في انتزاع المركز الاول بنهاية الاولمبياد من الولايات المتحدة للتأكيد على قوتها المتعاظمة سياسيا واقتصاديا.
لكن الضغط الهائل الذي يسببه ارتفاع سقف التوقعات نال مرة أخرى من رماة الصين حيث فشلت رامية كانت الامال معقودة عليها في الحصول على ميدالية ذهبية في منافسات الاطباق من الحفرة لتضاف لسلسلة الاخفاقات.
وتعانق رماة جورجيا وروسيا بحرارة رغم القتال الدائر بين بلديهما حول منطقة اوسيتيا الجنوبية.
ولم يشهد فوز فريق السيدات الكوبي للكرة الطائرة على غريمه الامريكي أي مشاعر سيئة. وسحقت كوبا الامريكيات بثلاث مجموعات نظيفة ثم تمنين لهن حظا طيبا في بقية الدورة.
وباستثناء ميدالية برونزية للجزائر في منافسات الجودو يوم الاحد واصل العرب مسيرتهم المخيبة للامال في الاولمبياد.
وخرج التونسي سيف الدين النجماوي والجزائري حمزة كرامو والمغربي الطاهر التمسماني من الدور الاول لمنافسات وزن الخفيف في الملاكمة وسار على نفس الخطى مغربي اخر هو المهدي وتين في منافسات وزن الريشة.
وودع الجزائري عمار مريجة منافسات وزن 73 كيلوجراما في الجودو من دور 32 أمام قنسطنطين سيمينوف لاعب روسيا البيضاء ولحق به الاماراتي سعيد راشد القبيسي بخسارته أمام الجنوب افريقي مارلون اوجست في الدور الاول ايضا. وخرجت الجزائرية ليلى العتروس من منافسات الدور الاول لوزن 57 كيلوجراما بعد ان خسرت في مباراتين أمام الصينية يان شو والفنلندية نينا كوافوماكي.
وسارت التونسية نسرية الجلاصي على نفس الخطى وخسرت في أول مباراة لها أمام الكوبية يوريسليديس لوبيتي ثم خسرت مباراتها الثانية أمام المجرية برناديت باسكو.
وخسر الجزائري نبيل الاسمري أمام الدنمركي المحنك بيتر جادي ليودع منافسات الريشة الطائرة من دور 32 ومني المنتخب الجزائري للكرة الطائرة للسيدات بخسارة ثقيلة أمام صربيا 3-صفر.
وفي منافسات سلاح السيف خرجت المصرية ايمان الجمال من دور 32 بخسارتها أمام الهولندية ايندرا انجاد جاور 13-4 ولحقت بها مواطنتها ايمان شعبان بخسارتها في دور الستة عشر أمام الكورية نام 15-6 علما بأنها كانت تغلبت في دور 32 على مصرية اخرى هي شيماء الجمال بنتيجة 15-12.
وستكون الاضواء مسلطة يوم الثلاثاء على فيلبس الذي سيخوض نهائي سباق 200 متر حرة. وعاد الرئيس بوش الى بلاده لكن والدة فيلبس ديبي ستكون موجودة في المدرجات كالعادة.
وقالت لرويترز "اشعر بتوتر شديد.. تتصبب يداي عرقا وقلبي يدق سريعا لكني سأحاول ان ابدو هادئة للغاية وانا في المدرجات."
من سايمون دينير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيلبس يواصل مسيرته وخيبة أمل عربية في اليوم الثالث باولمبياد بكين..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عاشق الجنة :: قسم الرياضة العام :: جنة الرياضة-
انتقل الى: